منتديات الفنون
[
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


فنون بلا حدود
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 رواية فردوس للكاتب المصرى الكبير محمد البساطى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد المصرى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 21
الموقع : http://alfnoons.yoo7.com
نقاط : 159
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رواية فردوس للكاتب المصرى الكبير محمد البساطى   السبت يناير 01, 2011 4:45 am




رواية يقارنها النقاد برواية فارغاس يوسا الفائز بنوبل في الآداب هذا العام " في امتداح الخالة " ، يغوص "محمد البساطي"، في هذه الرواية، في الذات الأنثويّة، في قلقها الصامت ووجودها الحائر، ويمدّنا في الآن نفسه بمتعة القراءة الآسرة.



ويقول عنها الكاتب ياسين رفاعية
يعبق الريف المصري بكثير من القصص والحكايات بما يشبه التلاحم بين النساء والرجال، فالمرأة في الريف متساوية مع الرجل، تعمل في الحقل، وفي البيع والشراء.. كذلك في القصص وراء الستارات الغامضة، من حيث الذي تتداوله الناس مثل ما يقول المثل الشعبي "يجعلون من الحبة قبة" خصوصاً في المبالغة بالقصص الخفية للنساء ما قد حدث وما قد لم يحدث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رواية فردوس للكاتب المصرى الكبير محمد البساطى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفنون :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ المنتدى الادبى ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: فردوس القصص والروايات-
انتقل الى: